عادة ما يتم تصدير الملح الأزرق الفارسي بكميات كبيرة ، ونوعه الصالح للأكل يزدهر في أوروبا بسبب نقص الموارد الجوفية والمعادن. يجب تكرير الملح عن طريق التبلور لتحقيق المعيار.

كيفية تحديد الملح الأزرق الفارسي الجيد؟

يتم إنتاج أفضل نوع من ملح المياه في مناجم نادرة جدًا في إيران وبسبب نقص الاستخراج في حمولة عالية ، فإن سعره مرتفع جدًا. لون هذا الملح الصخري طبيعي ، وعلى عكس الاعتقاد الشائع ، لم يتم استخدام أي إضافات أو مواد كيميائية لتغيير لونه. ونتائج التجارب والتحليلات المختلفة من المختبرات ذات السمعة الطيبة في البلاد هي دليل على هذا الادعاء.

يسمى ملح البحر أيضًا بالملح الأزرق ، ولكن النوع الأفضل هو فقط من عدد قليل من البحيرات في العالم للاستهلاك عن طريق الفم. يتم إنتاج الصخور المالحة بشكل عام في شكلين ، معدني وأزرق ، في العالم. عن طريق استخراج الملح في بحيرات المياه المالحة ، سيكون لدينا الملح الأزرق.

ولكن لا يمكن استخراج كل بحيرة ، ولا يكون ملحها صالحًا للأكل بالضرورة. قد يكون هذا بسبب تصريف مياه الصرف الصحي البلدية وتلوث قاع البحيرة. لذا فإن الملح الناتج يحتوي على الكثير من الشوائب والعناصر الضارة.

في أوروبا ، يتم إنتاج الملح الأزرق عن طريق صنع واستغلال البحيرات الاصطناعية. يُعرف هذا النوع من الملح أيضًا باسم الملح الشمسي لأنه بعد الاستخراج يتعرض للهواء وضوء الشمس لتجفيف وامتصاص الفيتامينات اللازمة من أشعة الشمس. ولكن هناك نوع آخر من الملح المعدني الأزرق. هذا النوع من الملح موجود فقط في إيران وهو نادر جدًا ويتم شراؤه وبيعه بسعر أعلى من منتجات الملح الأخرى. يمكنك أيضًا العثور على معلومات حول ملح الملح الأزرق الفارسي ودرجة الملح الأزرق الفارسي على مواقع الويب المختلفة.

أفضل دولة لشراء الملح الأزرق الفارسي

يمكن تسمية أفضل البلدان لشراء الملح الأزرق الإيراني العراق ولبنان. نظرًا للاستهلاك المرتفع ، كانت هذه البلدان من بين الدول الأولى التي اشترت الملح في إيران. تحتل إيران المرتبة الثامنة من حيث تنوع مناجم الملح الأزرق. من حيث الإنتاج والاستخراج ، فهي واحدة من أكبر سبع دول في العالم.

حصة إيران من تصدير المياه المالحة العالمية أقل من 3٪. الصين هي أكبر منتج للملح الأزرق في العالم. بعد الصين ، احتلت الولايات المتحدة والهند المرتبة الثانية والثالثة في أكبر منتجي الملح الأزرق في العالم.

الملح الأزرق الفارسي

تمتلك مناجم الملح الإيرانية في مختلف المناطق والبحيرات ، بما في ذلك بحيرة قم وأورمية ، احتياطيات كثيرة من هذا المعدن. تمتلك بحيرة أورميا أكبر احتياطيات الملح في بحيرات البلاد ، ولكن بسبب المشاكل التي نشأت ، تغيرت جودة الملح في هذه البحيرة وانخفضت. هناك حوالي 40 منجمًا نشطًا في المنطقة ، يتم استخراج حوالي 10000 طن من الملح يوميًا. للحفاظ على اليود في الملح المعالج باليود ، يجب استهلاك الملح في أقل من عام.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *