الملح الأزرق

يتم تسليم الملح الأزرق الإيراني في إنجلترا، الملح الأزرق الفارسي بالجملة، الملح الأزرق مقابل الملح الوردي، سعة الملح الأزرق الفارسي شهريًا 40 طنًا، أكبر مورد محلي للملح الأزرق في إيران.

ملح سمنان الأزرق يتم تسليمه في إنجلترا، بطاقة تصدير شهرية 40 طن، معبأة في أكياس مغلفة 25 كجم على المنصات، ملح سمنان الوردي، قدرة إنتاج وتسليم شهرية 850 طن.

عند رؤية العنوان، لا بد أنك ظننت أن ملح سمنان الأزرق حصل على هذا اللون الفريد نتيجة إضافة مواد صناعية، لكن هذا الملح أزرق بشكل طبيعي بسبب وجود كلوريد البوتاسيوم. ويعرف هذا النوع من الملح بأنه أحفورة تشكلت منذ مئات السنين في بحار إيران. سبب شهرة هذا الملح، بالإضافة إلى لونه المريح، هو قوامه البلوري الجميل.

التعرف على الملح الأزرق الفارسي

يتم الحصول على ملح سمنان الأزرق من الطبيعة ويحتوي على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وغيرها، ولكل منها خصائص عديدة. وكما يوحي اسمها، يتم الحصول عليها من مقاطعة سمنان، ولكن استخراجها مهمة صعبة. ونسبة هذا الملح قليلة ولذلك يسمى بالملح النادر. ينظم هذا الملح ضغط الدم ويعالج قصور الغدة الدرقية. ومن خصائصه الأخرى تحسين عملية الهضم وهضم الطعام وتنظيم النوم وعلاج أمراض الجهاز التنفسي وزيادة المناعة وخصائصه المضادة للبكتيريا.

الملح الأزرق

كيفية استخدام الملح الأزرق

يمكن استخدام الملح الأزرق في الطبخ لما له من طعم فريد للطعام. وبالإضافة إلى مذاقه اللطيف، فإنه يتمتع بالعديد من الخصائص التي ستلاحظينها بعد تناوله. وله تأثير مذهل في علاج الاكتئاب وإضفاء الحيوية. كما أنه يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل لأنه قادر على تقشير الجلد. ويستخدمه البعض في الديكور بسبب مظهره الجميل.

الملح الأزرق

تصدير الملح الأزرق من إيران

وبما أن إيران هي منشأ هذا الملح، فإنها تصدره إلى الدول الأوروبية مثل ألمانيا وأمريكا وإسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وهولندا وكندا. وانضمت باكستان أيضًا إلى قائمة الدول المستوردة للملح الأزرق من إيران هذه الأيام. وللأسف، يقوم المحتالون اليوم ببيعها بدلاً من الملح الأزرق عن طريق التلوين أو إضافة مواد صناعية إلى الأملاح العادية.

الملح الأزرق

إذا كنت تبحث عن الملح الأزرق الأصلي وعالي الجودة، فإن هاليتو هو الخيار الأفضل. ومن خلال الوصول إلى مناجم مثل سمنان وكرمسار، تقوم مجموعة هاليتو بتزويد هذا الملح ليس فقط لبلدنا إيران، ولكن أيضًا لدول أخرى. جودة هذه الأملاح عالية جدًا لدرجة أن الدول الأوروبية تشتري من هذه المجموعة منذ عدة سنوات برضا تام.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *